أخبار إيجاز

تعميم رئاسي بعودة الوزراء ونوابهم ووكلاء الوزارات للعمل من عدن

تعميم هام جداً صادر من مكتب رئاسة الجمهورية .

الاخ الدكتور / معين عبد الملك سعيد رئيس مجلس الوزراء المحترم

تحية طيبة وبعد الموضوع / تعميم إشارة إلى الموضوع أعلاه، يتم ابلاغ الوزراء والمحافظين ونواب الوزراء، ووكلاء الوزارات ورؤساء الأجهزة التنفيذية

بالالتزام بما يلي:

1- التواجد في مقرات أعمالهم بالعاصمة عدن، وغيرها من المحافظات ابتداءً من: 2023/08/06م، ومن يخالف ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، ويستثنى من ذلك المكلفون بمهام رسمية، بناء على موافقات كتابية من السلطة المختصة.

2- تلغى أي تفويضات بالصرف من موازنة الدولة، او موازنات الجهات، ويقتصر الصرف على المخولين قانونيا الوزير او نائبه، المحافظ، او نائبه ورئيس الجهاز رنائبه، الى جانب ممثلي وزارة المالية بالجهات . 3- في الحالات الاستثنائية، والمبررة يجوز التفويض لأحد قيادات المرفق غير الاستشاريين لفترة مؤقتة، لا تتجاوز أسبوعين، ولسقف محدد، وللأغراض الضرورية كالمرتبات وبموافقة رئيس الوزراء .

4- يتم التنفيذ الصارم لقرارات مجلس القيادة الرئاسي الصادرة سابقاً ، فيما يخص التكليفات بوظائف عليا من غير السلطة المخولة قانونا بالتعيين.

5- ابلاغ البنك المركزي تنفيذ ما ورد بالبند (3)، (4) وعدم قبول أي طلبات صرف تتعارض مع ذلك . 6 - ترفع الينا النتائج خلال أسبوع من تاريخه، وعلى وزارة الخدمة المدنية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة مراقبة الالتزام بالتنفيذ لهذه التعميم.

وتقبلوا خالص تحياتنا

أ.د/ يحي محمد الشعيبي

مدير مكتب رئاسة الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى