أخبار إيجاز

ضبط 761 جريمة و 367 مطلوبا امنيا وجنائيا خلال يونيو 2023م

رصدت الاجهزة الامنية 1241 جريمة جنائية جسيمة وغير جسيمة شهدتها مختلف المحافظات المحررة الشهر الماضي، فيما سجلت 93 حادثة غير جنائية خلال الفترة نفسها.

و أوضحت التقارير الصادرة عن الاجهزة الامنية لشهر يونيو المنصرم ضبط 761 جريمة جنائية وكشفت عن أسبابها وملابساتها الحقيقية، وضبط مرتكبيها، فيما لا زالت إجراءات البحث والتحري حول بقية الجرائم مستمرة لكشف ملابساتها ومرتكبيها لضبطهم وتقديمهم للعدالة.

وأشارت التقارير الأمنية إلى ضبط الاجهزة الامنية خلال شهر يونيو المنصرم 367 مطلوبا أمنيا وجنائيا على ذمة تورطهم بقضايا وجرائم جنائية خلال فترات سابقة، مؤكدة أن معظمهم كانت اسمائهم مدرجة ضمن القوائم السوداء، فيما عمم على جميعهم في مختلف النقاط والمراكز والمنافذ الامنية.

وأرجعت التقارير الأمنية أسباب ارتكاب الجرائم المضبوطة خلال شهر يونيو الماضي إلى ضعف الوازع الديني، وضعف الرادع الاجتماعي، والخلافات الشخصية والأسرية، التعصب والانتقام للذات، الثارات القبلية، نزاعات الأراضي والعقارات، انتشار الاسلحة، ضعف مستوى الوعي وعدم القدرة على ضبط النفس، غياب القدوة، بالإضافة إلى أسباب وعوامل نفسية واجتماعية وثقافية واقتصادية أخرى.

وكانت الاجهزة الامنية قد رصدت وقوع 93 حادثة غير جنائية خلال شهر يونيو توزعت بين حوادث الحريق والالتماسات الكهربائية، وحوادث السقوط والغرق، وإصابات العمل، وقضايا الانتحار، والاختناق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى