أخبار إيجاز

صنعاء..مليشيا الحوثي تخطف ناشطة إعلامية وتقتادها إلى جهة مجهولة

صنعاء..مليشيا الحوثي تخطف ناشطة إعلامية وتقتادها إلى جهة مجهولة

صنعاء -

خطفت مليشيا الحوثي، الخميس، ناشطة إعلامية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها، واقتادتها إلى جهة مجهولة.

وذكرت مصادر إعلامية، أن مليشيا الحوثي خطفت الناشطة "سحر عبدالإله الخولاني" من منزلها بالعاصمة صنعاء، واقتادتها إلى جهة مجهولة.

وحسب المصادر، فقد جاء اختطاف المليشيا للناشطة سحر الخولاني، على خلفية مهاجمتها المليشيا خلال الأسابيع الماضية على منصات التواصل الاجتماعي.

وصعدت مليشيا الحوثي من حملات اختطافها ضد الناشطين رجالا ونساء في صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، بالتزامن مع حلول ذكرى 26 سبتمبر، وتزايد حالة الاحتقان الشعبي المناهض للمليشيا.

هذا وكانت رابطة أمهات المختطفين قد قالت يوم الأربعاء، إنها وثقت 833 حالة اختطاف واعتقال تعسفي في اليمن خلال العام 2023م، ارتكبت غالبيتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

ورصدت الرابطة في التقرير الحقوقي السنوي الثامن لها والذي حمل عنوان: "أمهات على أبواب العدالة 5"، رصدت حالات الانتهاكات التي طالت المختطفين في 14 محافظة يمنية خلال العام 2023.

وقالت المنظمة إنها وثقت (833) حالة اعتقال واختطاف لمدنيين، منهم (754) مدنياً أقدمـت جماعـة الحوثـي علـى اختطافهــم فــي كل مــن (صنعــاء، تعــز، الحديــدة، ذمــار، إب، حجــة، المحويــت، صعــدة)، كان من بينهم (308) شخص تم اختطافهــم فــي 18 حملة اختطاف جماعيـة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى