أخبار إيجاز

سقوط 37 مقاتل للحوثيين بمواجهات مع القوات الحكومية في أغسطس الماضي

سقوط 37 مقاتل للحوثيين بمواجهات مع القوات الحكومية في أغسطس الماضي

صنعاء -

أقرت جماعة الحوثيين بسقوط قرابة 40 من مقاتليها؛ أغلبهم ضباط، في مواجهات مع القوات الحكومية وحلفائها في شهر أغسطس/آب الماضي.

وبحسب إحصائية جمعها موقع "يمن فيوتشر"، فإن ما مجموعه 37 من مقاتلي جماعة الحوثيين سقطوا في مواجهات مع القوات الحكومية وحلفائها خلال الفترة بين 1 و31 أغسطس/آب 2024.

ووفق ما نشرته وكالة سبأ التابعة للحوثيين، فقد شيعت الجماعة جثامين هؤلاء المقاتلين في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وحجة وتعز، الخاضعة لسيطرتها، دون تحديد مكان وزمان مقتلهم.

وتشير الإحصائية إلى أن قتلى الحوثيين في أغسطس الماضي تُمثّل انخفاضاً بنسبة 26% مقارنة بالشهر السابق له (يوليو/تموز) الذي شهد سقوط 50 مقاتلاً للجماعة.

كما أقرت جماعة الحوثيين بسقوط 4 من قياداتها الأمنية في الحملة العسكرية التي نفذتها الجماعة على منطقة حمة صرار بمديرية ولد ربيع التابعة لمحافظة البيضاء، وسط البلاد، أحدهم برتبة نقيب، والثلاثة الآخرين برتبة ملازم.

وكشفت الإحصائية الخاصة بـ"يمن فيوتشر" أن ما نسبته 89% من إجمالي مقاتلي الجماعة الذين سقطوا في أغسطس/آب، هم من القيادات الميدانية، ويحملون رتب عالية، بينهم 1 برتبة عميد، و2 برتبة عقيد، و4 برتبة مقدم، و6 برتبة رائد، و6 برتبة نقيب، و13 برتبة ملازم (أول وثاني)، وواحد برتبة مساعد، بالإضافة إلى 4 أفراد مقاتلين بلا رتبة.

يذكر أن عدد مقاتلي الجماعة الذين قضوا منذ مطلع 2024 وحتى نهاية أغسطس الفائت، وصل إلى 424 مقاتل، بينهم 379 مقاتلاً في مواجهات مع القوات الحكومية وحلفائها، إضافة إلى 45 آخرين قضوا في الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية ضمن تحالف "حارس الازدهار" رداً على هجمات الحوثيين على طرق الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى