أخبار إيجاز

تدشين خزان مياه مأرب الاستراتيجي بكلفة 708 الف دولار بتمويل بريطاني

تدشين خزان مياه مأرب الاستراتيجي بكلفة 708 الف دولار بتمويل بريطاني

مأرب -
دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مسؤول التمويل بمنظمة مسلم هاندر البريطانية يزرب شاه، العمل بمشروع خزان مياه مأرب الاستراتيجي بسعة 2000 مترا مكعبا، البالغ كلفته الانشائية الاجمالية 708 الاف دولار بتمويل منظمة مسلم هاندز.

واطلع الوكيل مفتاح، على المكونات الثلاثة للمشروع الذي سيخدم نحو 2ر1 مليون نسمة من النازحين والمجتمع المضيف، وتتضمن خزان خرساني ارضي، ووحدة ضخ اضافية بقوة رفع للمياه 200 متر رأسي وقدرة انتاجية تبلغ 200 مترا مكعبا في الساعة، مع بناء غرفة لوحدة الضخ بمساحة 20 مترا مربعا، الى جانب رصف حجر لطريق مشروع الخزان بطول 82 مترا وعرض 6 أمتار لتسهيل الوصول اليه.

واطلع الوكيل مفتاح على معرض الصور لمراحل تنفيذ المشروع، واستمع الى شرح من المهندسين المشرفين الى شرح تفصيلي عن مستوى الالتزام بالمواصفات والجودة وفقا للمخططات وجداول الكميات..مشيداً بالتدخلات الإنسانية لمنظمة مسلم هاندز بمشاريع مستدامة تساعد على التعافي والتنمية..مؤكدا ان هذا المشروع سيسهم في توسيع شبكات المياه النقية التابعة للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي.

واكد الوكيل مفتاح، اهمية توسيع الشراكة الانسانية مع المنظمة وتوسيع تدخلاتها الفاعلة في المحافظة التي تظم اكثر من 62 في المائة من النازحين في اليمن واكثر من 3 ملايين نسمة من السكان في ظل الازمة الانسانية التي تزداد سوءا.. لافتا الى ان السلطة المحلية ستقدم كافة التسهيلات وستذلل كافة الصعاب لتنفيذ المشاريع الانسانية بما يخفف معاناة المواطنين.

وثمن مسؤول التمويل بمنظمة مسلم هاندز، والمدير الاقليمي للمنظمة، التسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية..مؤكدين ان مأرب تحظى باهتمام خاص لدى المنظمة نظرا لخصوصيتها في احتضان اكبر تجمع من النازحين الى جانب التسهيلات الكبيرة التي تلقاها من السلطة المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى