أخبار إيجاز

شعبة الهندسة العسكرية بالمنطقة الثانية تنفذ نزولًا ميدانياً للتوعية بمخاطر الألغام

شعبة الهندسة العسكرية بالمنطقة الثانية تنفذ نزولًا ميدانياً للتوعية بمخاطر الألغام

مأرب -
نفذت شعبة الهندسة العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية، اليوم، نزولًا ميدانياً إلى اللواء الثاني دفاع ساحلي بمعسكر قارة الفرس، وذلك ضمن البرامج التوعوية والتثقيفية حول الألغام التي تقدمها الشعبة لمنتسبي الألوية والمحاور والوحدات العسكرية.

وخلال النزول، قدّم رئيس شعبة الهندسة العسكرية العميد صالح محضار، محاضرة توعوية حول مخاطر الألغام والعبوات الناسفة، شملت شرحًا مفصلًا لأنواع المتفجرات، وكيفية التعامل معها، وطرق تفتيش المركبات، والإجراءات الواجب اتباعها عند العثور على جسم غريب أو مشبوه.

وتطرق العميد محضار، إلى أساليب التمويه والمكر التي يتبعها الأعداء في زرع الألغام والعبوات الناسفة.. محذرًا الأفراد من تنوع أشكالها وأحجامها..مشدداً على أهمية بناء التحصينات والدفاعات المتينة لحماية الوطن، وتعزيز الوعي الأمني لدى الأفراد، وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع مخاطر الألغام والعبوات الناسفة والمتفجرات.

وحثّ رئيس شعبة الهندسة العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية منتسبي اللواء، على نشر الوعي لحماية أرواح الأبرياء، وتحصين الوطن من عناصر الإرهاب والتخريب، وضرورة التسلح باليقظة والحذر، والتبليغ الفوري عن أي جسم غريب أو مشبوه يتم العثور عليه

من جانبه، عبر أركان اللواء العقيد سعيد فرج باضاوي، عن شكره رئيس شعبة الهندسة العسكرية، على هذا النزول والمعلومات التي من شأنها الحفاظ على الأرواح وحماية الوطن..مشدداً على منتسبي اللواء تطبيق ما تعلموه في من معلومات في مكافحة الألغام والتقيد بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى