أخبار إيجاز

السلطة المحلية بالمحافظة وجبل حبشي تستقبل وفد من البرنامج السعودي

السلطة المحلية بالمحافظة وجبل حبشي تستقبل وفد من البرنامج السعودي

تعز

استقبل وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ومعه مدير عام مديرية جبل حبشي المحامي فارس المليكي، ومدير عام الشؤون الفنية المهندس بشير العليمي، وعضو مجلس النواب الشيخ علي قائد الوافي، صباح اليوم الاربعاء، ممثلين عن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
وعقب الاستقبال زار وكيل أول المحافظة والوفد السعودي مشروع مدرسة الوحدة النموذجية بمديرية جبل حبشي الممول من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بهدف الاستلام الإبتدائي من الجهة المنفذة بعد إستكمال أعمال الانشاء.
وخلال الاستلام ثمن وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي الدور الكبير للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في دعم المحافظة في عدد من المشاريع المستدامه أبرزها طريق هيجة العبد ، وكذا 30 ميجا من الكهرباء الى محطة عصيفره ، وكلية الطب ، ومركز السرطان ، وعدد من المدارس في جميع مديريات المحافظة.
وأكد الوكيل المخلافي أن السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة نبيل شمسان ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والتحديات أمام المشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي، وكافة المنظمات الدولية والمحلية وشركاء العمل الإنساني .
وثمن الدكتور المخلافي دور السلطة المحلية في مديرية جبل حبشي ودورها الفعال في بناء بيئة خصبة لعمل المنظمات داعيا جميع المديريات إلى تسهيل عمل المنظمات الدولية فيها.
من جانبه رحب مدير عام مديرية جبل حبشي بممثلي البرنامج السعودي، مضيفاً بأن ابناء المديرية بجميع أطيافهم تعمهم الفرحة والسعادة في هذه الزيارة واللفتة الكريمة، وحجم الإنجاز في بناء وتشيّد هذا الصرح التعليمي.
وأشار مدير عام المديرية إلى أهمية إنشاء هذه المدرسة التي ستسهم في تحسين جودة العملية التعليمية، بالإضافة إلى انها ستلبي حاجات التعطش المعرفي لقرابة 1200طالب وطالبة وستمكنهم من الحصول على التعليم الجيد.
مشيداً بدور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على أدواره التنموية والإنسانية، وأضاف بأن للمملكة مواقف عظيمة واسهامات إنسانية عديدة تجاه اليمنيين ستظل خالدة على مر الأزمان.
وأعرب مدير عام جبل حبشي عن بالغ التقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان، على الدعم السخي والدائم للشعب اليمني في مختلف الجوانب، ووضع بصمة لهم في المديرية التي لازالت بحاجة إلى مشاريع خدمية في مجال الصحة والمياة والتعليم والطرق، ونأمل بأن يتوسع البرنامج السعودي بشكل أكبر، شاكرا جهود رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ومحافظ المحافظة الأستاذ نبيل شمسان.
كما قدم عضو مجلس النواب الشيخ علي قائد الوافي رسالة شكر وتقدير باسم ابناء المنطقة للاشقاء في المملكة العربية السعودية على إنشاء هذا المشروع الحيوي ، مشيدا بدورهم الإنساني والتنموي تجاه اليمنيين، خصوصا في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد.
يُشار إلى أن المدرسة تتكون من طابقين وتحتوي على 12 فصل دراسي ومعامل تطبيقية وملعب رياضي وملحقات اخرى، وتأتي إمتداداً لدعم قطاع التعليم، واستجابة للإحتياجات التنموية والمستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى