أخبار إيجاز

مليشيات الحوثي تعلن أن وفدها المفاوض سيتوجه على متن طائرة عمانية إلى السعودية

مليشيات الحوثي تعلن أن وفدها المفاوض سيتوجه على متن طائرة عمانية إلى السعودية

أعلنت مليشيات الحوثي، الخميس، إن وفدها المفاوض سيتوجه في وقت لاحق اليوم رفقة الوفد العماني إلى السعودية لاستكمال اللقاءات السابقة.

وأفاد عضو المكتب السياسي للحوثيين علي القحوم عبر منصة "إكس"، بأن وفد الوساطة العمانية وصل اليوم إلى صنعاء رفقة وفد المليشيا المفاوض المقيم في مسقط.

وقال القحوم إن "الوفد العماني الوسيط ووفد الجماعة سيغادران اليوم صنعاء على متن طائرة عمانية إلى السعودية لاستكمال اللقاءات السابقة".

وأوضح أن زيارة الوفد العماني الوسيط برفقة وفدهم المعني بالتفاوض مع دول التحالف والمجتمع الدولي وهي مهمته الأساسية تأتي في إطار الاستكمال للجهود والوساطة العمانية في تحقيق السلام العادل.

وأضاف القحوم، أن "المواضيع التي سيتم مناقشتها مع السعوديين بجهود ووساطة عمانية على أولوياتها الملفات الإنسانية وعلى رأسها صرف المرتبات وفتح المطارات والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى".

كما ذكر أن وفدهم سيناقش أيضاً ما وصفه بـ"خروج القوات الأجنبية وإعادة الإعمار وصولاً إلى الحل السياسي الشامل"، مشيرا إلى أن التفاؤل قائم ولازال في نجاح الوساطة والجهود العمانية لتحقيق السلام في اليمن.

ومن المتوقع أن يقوم الوفد العماني بعقد لقاءات مع قيادات المليشيا بصنعاء قبل أن يغادر رفقة وفد من المليشيا إلى الرياض لاستكمال المباحثات حول الترتيبات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى