أخبار إيجاز

أطباء بلا حدود: ارتفاع مقلق في حالات سوء التغذية بين الأطفال بمحافظة عمران

قالت منظمة أطباء بلا حدود، مساء الخميس، إن عدد الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد في محافظة عمران ارتفع منذُ بداية العام الجاري.

وأفادت أنه في يونيو حزيران من العام 2023 استقبلت فرقها الطبية 254 طفلا يعانون من سوء التغذية الحاد في حين انه في سبتمبر\ايلول 2022 استقبلت 212 طفلاً كانوا يعانون من سوء التغذية.

وأكدت أنه في الأول من أغسطس وبسبب الارتفاع المقلق في حالات سوء التغذية بين الأطفال في المحافظة افتتحت مركزًا طارئً للتغذية العلاجية المكثفة في مستشفى حوث الريفي بسعة سريرية تتكون من 25 سريراً.

ووفقا للمنظمة: جاء الافتتاح لتلبية احتياجات التغذية العلاجية المتزايدة وتخفيف الضغط على قسم التغذية العلاجية في مستشفى السلام.

وأوضحت أن سوء التغذية يهدّد الأطفال في اليمن بصورة مستمرة، حيث يشهد اليمن سنويًا ذروة موسمية في عدد الإصابات. في 2023 ارتفعت الأنشطة في وحدات التغذية العلاجية بنسبة 60% مقارنة بالعام الماضي، حيث وفي شهر يناير\كانون الثاني 2023 شهدت وحدات التغذية العلاجية ارتفاعاً بنسبة 67% في حالات سوء التغذية الحاد المرافق لمضاعفات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.

وبينت أن أكثر من 50٪ من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الذين تم استقبالهم في مستشفى السلام يأتون من مديرية حوث وأجزاء أخرى شمالي محافظة عمران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى