أخبار إيجاز

غزة.. 100 شهيد في قصف إسرائيلي خلال صلاة الفجر على مدرسة في حي الدرج

غزة.. 100 شهيد في قصف إسرائيلي خلال صلاة الفجر على مدرسة في حي الدرج

غزة -

استشهد أكثر من 100 شخص وأصيب العشرات، فجر اليوم السبت، في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في وسط مدينة غزة.

ونقلت قناة الجزيرة، عن مراسها في غزة "بأن الاحتلال قصف مدرسة "التابعين" في حي الدرج عقب صلاة الفجر" مشيرا إلى أن أرقام الضحايا قابلة للارتفاع في ظل وجود ما بين 4 آلاف و5 آلاف في المدرسة الواقعة في شارع النفق.

وقال الدفاع المدني إن النيران اشتعلت بأجساد المواطنين جراء القصف الإسرائيلي على المدرسة، مشيرا إلى أن الطواقم تحاول السيطرة على الحريق لانتشال جثث الشهداء وانقاذ الجرحى.

من جانبه قال المتحدث بإسم الدفاع المدني، في غزة "أن الاحتلال ضرب بثلاثة صواريخ أثناء أداء صلاة الفجر في مدرسة التابعين، ومازالت الطواقم تنتشل اشلاء الشهداء".

وأضاف، لقناة الجزيرة "القصف الإسرائيلي للمدرسة أدى إلى استشهاد 90% من النازحين بها".

من جهته، اعترف جيش الاحتلال بقصف مدرسة "التابعين" في حي الدرج شرقي مدينة غزة، زاعماً أنه استهدف مركزاً لحركة حماس داخل المدرسة. وهو المبرر الذي يكرره الاحتلال بعد استهداف المدنيين في غزة.

ويستهدف جيش الاحتلال بشكل منهجي المدارس ومراكز الإيواء التي لجأ إليها النازحون في غزة، ومنذ بدء الحرب الإبادة الجماعية في غزة استهدف الاحتلال 172 مدرسة ومركز إيواء، من بينها 152 مدرسة مأهولة بالنازحين، وتجاوز عدد الشهداء في تلك المجازر 1050 شهيداً. وفق بيان المكتب الحكومي بغزة الاثنين الماضي.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في بيان، في 17 يوليو/تموز الماضي، إن نحو 70 بالمائة من مدارسها في قطاع غزة جرى استهدافها منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، وذكر البيان أن أكثر من 95% من هذه المدارس كانت تستخدم ملاجئ حين استهدفها القصف الإسرائيلي.

تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ309 على التوالي، وسط قصف عنيف يخلّف مئات الشهداء والجرحى يومياً، ويدمر كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية. أسفرت عن استشهاد 39,699 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91,722 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى