أخبار إيجاز

سقوط 50 مقاتلاً للحوثيين بمواجهات مع القوات الحكومية في يوليو الماضى

سقوط 50 مقاتلاً للحوثيين بمواجهات مع القوات الحكومية في يوليو الماضى

صنعاء -

كشفت إحصائية حديثة أن جماعة الحوثيين خسرت ما لا يقل عن 50 من مقاتليها؛ أغلبهم ضباط، في مواجهات مع القوات الحكومية في يوليو/تموز الماضي.

ووفق إحصائية خاصة جمعها محرر موقع "يمن فيوتشر" فإن 50 من مقاتلي جماعة الحوثيين سقطوا في مواجهات مع القوات الحكومية وحلفائها خلال الفترة بين 1 و31 يوليو/تموز 2024.

وأوردت وسائل الإعلام التابعة للحوثيين تشييع جثامين هؤلاء المقاتلين، على دفعات شبه يومية في أمانة العاصمة ومحافظات حجة وتعز وإب وريمة والحديدة الخاضعة للجماعة.

وارتفع قتلى الحوثيين في يوليو/تموز الماضي بنسبة 16% مقارنة بالشهر السابق له (يونيو/حزيران) الذي شهد سقوط 42 مقاتلاً للجماعة، كما يُعد ثالث أعلى معدل شهري منذ مطلع العام الجاري؛ بعد يناير/كانون الثاني (74 مقاتلاً)، ومايو/أيار (54 مقاتلاً).

وتشير الإحصائية الخاصة بـ"يمن فيوتشر" إلى أن ما نسبته 86% من إجمالي مقاتلي الجماعة، الذين سقطوا الشهر الماضي، يحملون رتب عسكرية ومن القيادات الميدانية، بينهم 2 برتبة عميد، و1 برتبة عقيد، و1 برتبة مقدم، و5 برتبة رائد، و14 برتبة نقيب، و10 برتبة ملازم (أول وثاني)، و10 برتبة مساعد، بالإضافة إلى 7 أفراد بلا رتبة.

يذكر أن عدد مقاتلي الجماعة الذين سقطوا منذ مطلع العام 2024، وصل إلى 387 مقاتلاً، بينهم 342 مقاتلاً في مواجهات مع القوات الحكومية وحلفائها، إضافة إلى 45 آخرين قتلوا جراء الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية ضمن تحالف "حارس الازدهار" رداً على هجمات الحوثيين على طرق الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى