أخبار إيجاز

وقفة احتجاجية لأهالي المختطفين تدين قرارات الإعدام الطائفية لمليشيات الحوثي بحق أبنائهم

وقفة احتجاجية لأهالي المختطفين تدين قرارات الإعدام الطائفية لمليشيات الحوثي بحق أبنائهم

مأرب -
دان اهالي المختطفين والمخفيين قسرا في سجون مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من النظام الايراني، خلال وقفتهم الاحتجاجية اليوم بمحافظة مأرب، قرارات الاعدام الطائفية الصادرة من قبل مليشيا الحوثي بحق عددا من ابنائهم بعد سنوات من اختطافهم وتعذيبهم في سجونها.

وأكدوا في بيان صادر عن الوقفة، ان القرارات مخالفة للقوانين والمواثيق الانسانية والدولية، كونها صادرة عن محاكم غير دستورية وليس لها صفة قانونية وولاية، وحولتها مليشيا الحوثي الارهابية الى مقاصل طائفية لتصفية المعارضين الرافضين لفكرها المتطرف ومشروعها الطائفي.

وطالب البيان، المجتمع الدولي والمنظمات الاممية القيام بدورها لمنع تنفيذ مليشيا الحوثي الارهابية جرائم الاعدام بحق ابنائهم..داعياً المدافعين عن حقوق الإنسان في العالم الوقوف إلى جانب المختطفين ومنع جرائم الابادة والاعدام بحقهم.

وطالب اهالي المختطفين في بيانهم مجلس الامن الدولي ومجلس حقوق الإنسان ومبعوث الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن، بتحمل مسؤولياتهم القانونية والاخلاقية في حفظ حقوق المختطفين الذين شملهم اتفاق استكهولم.

وعبر البيان عن الاستنكار والرفض الشديدين لقرارات الاعدام وكافة الأعمال الإجرامية التي تنتهجها مليشيا الحوثي بهدف ارهاب وإسكات الأصوات الرافضة لأفكارها ومصادرة حقوقهم وفي مقدمتها الحياة بكرامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى